top of page

"ألماتي" بلد السحر والأصالة والجمال جوهرة بلدان آسيا الوسطى

تُرحب بالسياح السعوديين والخليجين بدون تأشيرة

"ألماتي" بلد السحر والأصالة والجمال جوهرة بلدان آسيا الوسطى

عبدالله الينبعاوي _جدة:-


بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية كازاخستان أقامة إدارة السياحة في مدينة الماتي، حملةُ ترويجية( ROADSHOW)حول الترويج للإمكانيات والفرص السياحية لمدينة ألماتي بمشاركة منظمي الرحلات السياحية الكازاخستانية ..

بحضور عدد من المهتمين بالسياحة ومنظمي الرحلات السياحية ومكاتب وكالات السفر والسياحة ومنسوبي الصحافة والإعلام..


حيث القاء سعادة القنصل العام لجمهورية كازاخستان بجدة السيد: رسلان كوسبانوف .. كلمة ترحيبة بالحضور الكريم حيت اتقدم بخالص الشكر والتقدير .. عن عظيم لحضوركم ومشاركتكم هذا الحدث السياحي خصوصاً الذي يأتي تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الكازاخستاني، حيث قال سعادة القنصل كوسبانوف اننا نسعد بقدوم الإخوة والأشقاء من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الى زيارة كازاخستان ومدينة ألماتي، حيث انهم لايتطلب منهم الحصول على تأشيرة دخول ، وسوف يستمتعون بالإقامة والتجول في الاماكن السياحية حيث توجد العديد من الاماكن الشهيرة مثال: بحيرة ألماتي الكبرى، وجبل كوك توبي، وحديقة يوريكاوم والعديد . وكذلك التمتع في أشهى الأطباق الكازاخستانية الشهيرة : مثل المنتو، والبيلاف، سرج خروف، وكذالك لحم الحصان المشهور عند الكازاكايين .


وتعتبر ألماتي أكبر مدينة في كازاخستان. وقد كانت ألماتي العاصمة القديمة وهي اليوم من أهم مدن كازاخستان التجارية والاقتصادية والمالية.

وتقع المدينة في منطقة جبلية في جنوب كازاخستان، بالقرب من الحدود مع قيرغيزستان .. وتعتبر من الوجهات السياحية في كازاخستان وتشكل بمايقارب 20%من الناتج المحلي لكازاخستان وهي مركز مالي رئيسي في اسيا الوسطى.

وتم عرض طيران أستانا الذي إنطلقت أولى رحلاتها في سبتمبر الماضي ، وتعتبر هي شركة الطيران الوطنية في كازاخستان، وهي أقوى الشركات، ومملوكة من قِبَل الحكومة الكازاخستانية ٥١%، وشركة بي إيه إي سيستمز ٤٩%. وكذالك تم عرض خطوط طيران (SCAT) الذي تعتبر شركة طيران مدنية كازاخستانية، لبعض من رحلاتهم شرح كافي عن الرحلات وعرض الإمكانيات والفرص السياحية لمدينة ألماتي.

وبعدها تذوق الجميع الحلويات الوطنية الكازاخستانية و كذالك تم تقديم فقرتي العروض الموسيقية التقليدي.



٠ تعليق
bottom of page