top of page

إرتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم في أمريكا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بدعم من تراجع الدولار بعد أن بلغت أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، فيما يترقب المستثمرون بيانات رئيسة للتضخم في الولايات المتحدة واجتماعات لبنوك مركزية بحثا عن مؤشرات بشأن أسعار الفائدة.


إرتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم في أمريكا

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1986.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:15 بتوقيت جرينتش، فيما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 2001.30 دولار.


وتراجع الدولار 0.1 في المائة مقابل عملات منافسة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.


وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا "قد لا يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي حادا جدا في تخفيضات أسعار الفائدة بما يتماشى مع توقعات السوق الحالية الحذرة. وأدى ذلك إلى جني أرباح وقيام بعض المستثمرين بالمضاربة على الذهب".


وقلص تقرير متفائل للوظائف الأمريكية الأسبوع الماضي الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الفائدة بحلول مارس آذار.


وتتجه الأنظار الآن إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدوره في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.


وعادة ما تدعم أسعار الفائدة المنخفضة أسعار السبائك التي لا تدر عوائد.


ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا اجتماعات للسياسة يوم الخميس.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 في المائة إلى 22.90 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.4 في المائة إلى 913.70 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.7 في المائة إلى 963.48 دولار للأوقية.


٠ تعليق
bottom of page