top of page

إزاحة الستار عن منافسات "النخبة العربية الثالثة للتنس"

أزيح الستار أمس (السبت) عن منافسات بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس التي تستضيفها قطر على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس في العاصمة الدوحة تحت رعاية البنك الأهلي الكويتي وشركة "كي جي إل".


إزاحة الستار عن منافسات "النخبة العربية الثالثة للتنس"

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للتنس، الكويتي د.عبدالله عبدالعزيز ثقته الكبيرة بقدرة الاتحاد القطري للعبة برئاسة ناصر الخليفي على تنظيم نسخة فريدة من هذه البطولة لما تتمتع به دولة قطر من إمكانات ومجمع عالمي لرياضة التنس، فضلاً عن الخبرات الواسعة التي يتميز بها الأشقاء القطريون في تنظيم الأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى وعلى مستوى جميع الألعاب.

ونقل د.عبدالعزيز خلال كلمته في المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة تحيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح لجميع المشاركين والمنظمين، مضيفاً أن النجاح الكبير الذي تحقق في النسختين الماضيتين اللتين أقيمتا في الكويت أعطى مجلس إدارة الاتحاد العربي دافعاً لاستمرارها على أن تمنح فرصة الاستضافة لجميع الدول الأعضاء من أجل نشر اللعبة بصورة بصورة أقوى في البلاد العربية.

وثمن د.عبدالعزيز جهود الهيئة العامة للرياضة في تسهيل مهمة الاتحاد العربي في دولة المقر (الكويت) وسعيها لإزالة جميع المعوقات التي تواجه عمل الاتحاد.

وتقدم الأمين للاتحاد العربي للتنس بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري للعبة على استضافة النسخة الثالثة من البطولة، وتوفير جميع مقومات نجاحها في وقت قياسي، كما شكر البنك الأهلي الكويتي الراعي الرئيسي وشركة "كي جي إل" على دعمهما ورعايتهما للبطولة التي تعد أقوى المسابقات العربية في رياضة التنس وأميزها من النواحي الفنية، ووجه شكره أيضاً لإدارة مجموعة قنوات "بي إن سبورت" وكذلك إدارة قنوات "الكاس" على دعمهما ومواكبتهما لأحداث البطولة.

وتمنى د.عبدالعزيز النجاح والتوفيق لجميع اللاعبين، وآملاً من نجوم النخبة العربية أن يقدموا مستوى يليق بالمكانة المرموقة لهذه البطولة.

من ناحيته، رحب المدير التنفيذي للاتحاد القطري للعبة سعد المهندي بضيوف البطولة وبجميع المشاركين في هذا الملتقى الرياضي العربي، معبراً عن بالغ شكره للاتحاد العربي على ثقته بدولة قطر في تنظيم هذه النسخة من البطولة، وقال إن اتحاد بلاده سيسخر جميع إمكاناته من أجل إظهار هذا الحدث بأجمل صورة، مشيداً بجهود الاتحاد العربي ودوره في نشر وتطوير رياضة التنس.

بدوره، أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العربي وسكرتير عام الاتحاد المصري وليد سامي أن مشاركة أفضل اللاعبين العرب في هذه البطولة سيمنحها زخماً كبيراً، متوقعاً أن تشهد المباريات قمة الإثارة والتحدي، ومعتبراً أن هذه البطولة هي أفضل فرصة للاعبين للاحتكاك وتحقيق الاستفادة الفنية قبل المشاركة في تصفيات كأس ديفيز.

وذكر سامي أن قطر التي ترفع راية التنس العربي كانت الخيار الأول لتنظيم البطولة لما تمتلكه من إمكانات هائلة على المستوى التنظيمي، ومضيفاً أنها اكتسبت خبرات كبيرة في تنظيم المسابقات المتنوعة وقدمت تجارب رائعة للرياضيين في جميع الألعاب.


٠ تعليق
bottom of page