top of page

الإعلان عن القوائم الطويلة لجائزة سليماني للأدب

"جمعية أسفار للثقافة والفنون والإعلام" تعلن عن القوائم الطويلة لـ "جائزة سليماني العالميّة للأدب المقاوم" في دورتها الثالثة لجميع فئات الجائزة.

الإعلان عن القوائم الطويلة لجائزة سليماني للأدب

أعلنت "جمعيّة أسفار للثقافة والفنون والإعلام" القوائم الطويلة لـ "جائزة سليماني العالميّة للأدب المقاوم" في دورتها الثالثة المخصّصة للقصيدة العموديّة والرواية والقصّة القصيرة وسيناريو الفيلم القصير.

وأشارت الجمعيّة في بيان لها إلى أنّ هذه القوائم "استندت إلى المعايير الفنيّة التي حدّدتها وأعلنتها سابقاً، وإلى ما أفرزته قراءات لجان التحكيم الخاصّة بكل فئة من الفئات الأربع، والتي ضمّت نخبة من النقاد العرب المشهود لهم بالخبرة والنزاهة".

وسيتمّ الإعلان عن القوائم القصيرة منتصف شهر كانون الأوّل/ديسمبر الجاري، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، بالإضافة إلى أسماء أعضاء لجان التحكيم، في احتفال يقام في أجواء ذكرى استشهاد الجنرال قاسم سليماني في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وضمّت القائمة في فئة القصيدة العمودية كلاً من فاتحة معمّري من الجزائر، وطلال خضر من سوريا، حيدر عبد الصاحب وعلي نجم عبد الله وفاضل عبيد ونذير المظفر من العراق، وأمل سرور وآيات جرادي وفؤاد دهيني ومريم عبيد من لبنان.

أمّا في الرواية فقد وصل إلى القائمة كل من منيرة جوّادي من تونس، وملاك الجنيد من اليمن، ومحمد كريّم ورشا فرحات من فلسطين، وريما الدياب وعبد المؤمن القشلق ومريم العلي من سوريا، ورجاء شومر وعصام الحرّ وقاسم الساحلي من لبنان.

وضمّت القائمة عن فئة القصّة القصيرة بلمهدي عبد المجيد من الجزائر، ومونا اسكندري من إيران، وحسن مشتّت سلمان من العراق، ورانيه ميكائيل وفاتح كلثوم من سوريا، وزينب الضيقة وزينب رضى وفاطمة زعرور ومروة شامي ونسرين بدوي من لبنان.

أما في فئة سيناريو الفيلم القصير فقد وصل إلى القائمة الطويلة كل من: فاطمة الزهراء عمّار من تونس، ورقيّة كريمي من إيران، ومحمود منصور من فلسطين، وروز إسماعيل وعبد الحكيم مرزوق وعبير منون ومهنّد العاقوص من سوريا، وحسن حريري ورباب مطّوط ورنا خليفة من لبنان.


٠ تعليق
bottom of page