top of page

الاعتماد على رخص القيادة «الرقمية» للمقيمين الصادرة عبر «هويتي».. دون طباعتها

بعد صدور القرار الوزاري رقم (410) لسنة 2023 والذي يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة والتي حددت صلاحية رخصة القيادة بـ«عام واحد» للمقيمين قابلة للتجديد.


الاعتماد على رخص القيادة «الرقمية» للمقيمين الصادرة عبر «هويتي».. دون طباعتها

وجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بالاعتماد فقط على رخص القيادة الرقمية للمقيمين الصادرة عبر تطبيق «هويتي»، دون طباعتها اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 2023/12/10، ويتثنى من ذلك السائق المنزلي وفق المادة (20) وسائقي الشاحنات لنقل البضائع عبر الدول من عدم طباعة الرخص. وأكدت وزارة الداخلية على أن عملية تجديد رخص القيادة يتم إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية والتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، ومن تنطبق عليه الشروط والضوابط الخاصة بالقرارات واللوائح المنظمة سوف يتم قبول طلبه إلكترونيا، ومن ثم تفعيل الرخصة عبر وثائق وزارة الداخلية في تطبيق «هويتي».


وأضافت بأنه يمكن للمقيمين في دولة الكويت التأكد من صلاحية رخصة القيادة عبر تطبيق «هويتي» والتأكد من وجود العلامة الخضراء والتي تدل على صلاحية الرخصة، أما العلامة الحمراء فهي تدل على انتهاء الرخصة وعليه وجب تجديدها عبر تطبيق «سهل»، أو سحبها طبقا لقانون المرور في دولة الكويت وعلى صاحب الرخصة مراجعة الإدارة العامة للمرور، وعند السفر خارج الكويت يتوجب على الإخوة المقيمين استخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم. وأكدت الوزارة بأن هذه الخطوات تأتي استكمالا لعملية التحول الرقمي في وزارة الداخلية، وتسهيلا وتبسيطا للإجراءات وتقليصا للدورة المستندية وتوفيرا على المال العام، وبعد صدور القرار الوزاري رقم (410) لسنة 2023 والذي يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة والتي حددت صلاحية رخصة القيادة ب «عام واحد» للمقيمين قابلة للتجديد.

٠ تعليق
bottom of page