top of page

البلدية: تشكيل لجنة.. إزالة المخيمات

قامت بلدية الكويت في محافظة الأحمدي بإزالة المخيمات المخالفة في الأحمدي من قبل لجنة إزالة المخيمات المخالفة.

البلدية: تشكيل لجنة.. إزالة المخيمات

وقال جمعة العنزي مشرف مركز جابر العلي والعقيلة وعضو لجنة إزالة المخيمات في بلدية الكويت، إن دور لجنة إزالة المخيمات المخالفة في بلدية الأحمدي فعال في متابعة تراخيص المخيمات والمواقع المسموح فيها بالتخييم.

وأَضاف العنزي أن بلدية الكويت تقوم حالياً بتشكيل لجنة إزالة المخيمات، لمتابعة أعمال المخيمات والمواقع المرخص فيها، وأكد أن دور لجنة إزالة المخيمات هو الحفاظ على بر الكويت والمحافظة على النظافة العامة وتنظيم عملية التخييم.

وأشار العنزي إلى أن بلدية الكويت تفتح مواقع بشكل عام للمواطنين لحجز تراخيص التخييم.

من جانبه، أكد حمود العازمي رئيس المنطقة الجنوبية وعضو لجنة المخيمات الربيعية أن البلدية تقوم بجولات وبصفة دورية يتم تنظيف الموقع وإزالة المخلفات السابقة.

وقال العازمي "ننصح الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية ونظافة موقع المخيم نفسه والالتزام بالموعد المحدد للتخييم من يوم 15 نوفمبر 2023 حتى 15 مارس 2024.

وفي شأن آخر، أكدت بلدية الكويت أن عمليات هدم المباني تعد من الأولويات القصوى التي لا بد من الالتزام بها والتقييد بشروطها ومتطلباتها.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لبلدية الكويت على المباني التي تخضع للهدم للتأكد من شروط السلامة.

وقال المهندس الحميدي المطيري مدير إدارة السلامة فرع بلدية حولي، إن سلامة العمال وأفراد المجتمع والبيئة أولويات قصوى في عمليات هدم المباني فلا يسمح بعملية الهدم إلا باشتراطات الهدم والسلامة.

وأضاف أنه يجب إحاطة المبنى بسور كيربي حماية للمارة أو المركبات من أي تساقط حجارة، وكذلك عند بداية الهدم لا بد من توفير مصدر للمياه بحيث يتم رش الموقع أثناء الهدم لعدم إثارة الغبار.

ولفت إلى أنه وبعد انتهاء الهدم هناك اشتراطات السلامة كإزالة مخالفات البناء ونظافة الموقع، ومنع فرز الحديد عن الخرسانة المسلحة بالموقع، وكذلك تنظيف المكان.

٠ تعليق
bottom of page