top of page

«التشريعية»: تدخل تعديلات كثيرة على «تنظيم المحاماة» لتطويره

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية وافقت في اجتماعها الذي عقدته برئاسة النائب مهند الساير، على تعديل القانون المدني بشأن بيت الورثة،

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية وافقت في اجتماعها  الذي عقدته برئاسة النائب مهند الساير، على تعديل القانون المدني بشأن بيت الورثة

الذي يسمح للورثة بحق شراء حصة من أراد منهم البيع دون اشتراط طرحه في مزاد علني. وقالت المصادر إن اللجنة أدخلت تعديلات كثيرة على قانون تنظيم المحاماة لتطويره، مبينة أنه تمت إحالة التقرير إلى مجلس الأمة.

من جهة أخرى، ناقشت لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي الوضع البيئي في مشروع مدينة الشدادية الصناعية بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة للبيئة.

وصرح رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر، من مجلس الأمة عقب اجتماع اللجنة أمس، بأنه شهد تناول وضع منطقة الشدادية الصناعية التي تصل مساحتها إلى 5 كيلومترات مربعة محاطة بـ 3 مناطق سكنية وجامعة الكويت. وقال المطر إن هذا الملف تمت مناقشته في العديد من اللجان في السابق، كاشفا أن لجنة البيئة ستركز عليه بشكل كبير في دور الانعقاد القادم، باعتباره المنطقة الصناعية الأولى من نوعها من ناحية التخصيص واحتوائها على 1036 قسيمة صناعية تتراوح مساحاتها بين ألف متر مربع وعشرة آلاف. وبين أن منطقة الشدادية الصناعية تبعد كيلومترا واحدا فقط عن المناطق السكنية، وتحتوي على 4 مداخل، وتم توزيعها إلى 242 قسيمة كيمائية و299 قسيمة غذائية ودوائية و495 قسيمة مختلطة لأعمال الورق والبلاستيك، إضافة إلى الخدمات العامة والاستثمارية.

ولفت المطر إلى أن «قسائم الصناعات الدوائية والغذائية والكيميائية لم يتم توزيع غير 154 قسيمة منها فقط»، متسائلا عن معايير توزيعها.

٠ تعليق

Commenti


bottom of page