top of page

الذهب يرتفع بدفعة من تراجع عوائد السندات وترقب لتقرير تضخم في أمريكا

صعدت أسعار الذهب الاثنين مدعومة بضعف عوائد السندات مع ترقب المستثمرين لبيانات للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر نشرها في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن مزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة بعد اتجاه يميل للتيسير النقدي الأسبوع الماضي.


الذهب يرتفع بدفعة من تراجع عوائد السندات وترقب لتقرير تضخم في أمريكا

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 2023.13 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:58 بتوقيت جرينتش، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2036.70 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد "العوائد في تراجع بعد اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأسبوع الماضي، وهو ما يفسح المجال أمام مزيد من الارتفاعات في سعر الذهب".

وتحوم عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوياتها منذ يوليو تموز. ويقلل تراجع عوائد السندات من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وأبقى الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، وأشار إلى أن التشديد التاريخي للسياسة النقدية على مدار العامين الماضيين ربما وصل إلى نهايته وأن أسعار الفائدة ستبدأ في التراجع في 2024.

ويترقب المتداولون عددا من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيس لشهر نوفمبر يوم الجمعة.

وزادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 23.90 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3 في المائة أيضا إلى 942.72 دولار، فيما تراجع البلاديوم 1.1 في المائة إلى 1160.83 دولار.


٠ تعليق
bottom of page