top of page

السعودية تعلن نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

قال الأمير محمد بن سلمان بأن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزا قياديا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

السعودية تعلن نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

كما أكد ولي العهد السعودي بأن نية السعودية لاستضافة الكأس تأتي تأكيدا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.


وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن عن نية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.


وفي سياق ذي صلة، أوضح وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بأن نية الترشح السعودية لاستضافة كأس العالم خطوة مهمة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم، وقال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: دعم مستمر وتمكين لا محدود للقطاع الرياضي وخطوة تواكب مسيرة التطور والإلهام التي نعيشها.


من جهته، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه الكامل لنية الترشح السعودية لكأس العالم 2034.


وقال رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: ستقف أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها متحدة لدعم مبادرة السعودية المهمة، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع أسرة كرة القدم العالمية لضمان نجاحها.


٠ تعليق

Comments


bottom of page