top of page

نيفين الخشاب تحرز جائزة نوابغ العرب في العلوم الطبيعية

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن فوز البروفيسورة نيفين الخشاب بجائزة نوابغ العرب عن فرع العلوم الطبيعية.


نيفين الخشاب تحرز جائزة نوابغ العرب في العلوم الطبيعية

وبارك الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" للبروفيسورة نيفين: "نبارك للبروفيسورة نيفين الخشاب فوزها بجائزة نوابغ العرب عن فرع العلوم الطبيعية".

وحققت البروفيسورة الجائزة تقديرا لإسهاماتها البارزة في تصنيع وتوليف المواد متناهية الصغر، واستخدامها في الأغراض الطبية والصيدلانية والصناعية والتطبيقات البيئية.

وقدمت نيفين الخشاب دراسات وأبحاثا معمقة في مجال الجزيئيات التي يمكن التحكم في نافذيتها، حيث تمكنت من تصميمها على حسب حالة المريض، وهو ما يسهم في جعل الدواء أكثر تخصيصا لكل حالة.

وكتب الشيخ محمد بن راشد على حسابه: "قدمت البروفيسورة أكثر من 275 بحثا في مجال الكيمياء العضوية وعلم النانو .. وكان لأبحاثها تأثيرات في المجالات الطبية والصناعية والدوائية استفادت منه البشرية .. وهي عميد مشارك بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية .. تحياتنا وتقديرنا للبروفيسورة نيفين وفخورين بنبوغها الذي يلهم أجيالاً عربية جديدة".

وأطلق الشيخ محمد بن راشد مبادرة "نوابغ العرب"، وهي أكبر حراك عربي يقوده متحف المستقبل، المعلم العالمي الجديد في دولة الإمارات للإشراف على النوابغ المتميزين من أصحاب المواهب الاستثنائية من العلماء والمفكرين والمخترعين والمبتكرين المتميزين والمبدعين العرب في شتى المجالات، ورعايتهم وتمكينهم وتطوير أفكارهم بالتعاون مع أفضل الشركاء العالميين، لتعظيم أثرهم الإيجابي في المنطقة.


٠ تعليق

Комментарии


bottom of page