top of page

وزارة المالية : بيانات رواتب الجهات الحكومية لا تخزن في أنظمتنا

• المعاملات المالية لجميع الجهات الحكومية مستمرة بشكلها الطبيعي

• شكلنا فريق برئاسة «الأمن السيبراني» واستعنا بشركة عالمية

وزارة المالية : بيانات رواتب الجهات الحكومية لا تخزن في أنظمتنا
مجمع الوزارات - الكويت

أكدت وزارة المالية أن جميع البيانات الخاصة برواتب العاملين في الجهات الحكومية لا تُخزن في أنظمتها، وأن المعاملات المالية لجميع الجهات الحكومية مستمرة وتسير بشكلها الطبيعي، اثر الهجمة السيبرانية التي تعرضت لها يوم الاثنين الماضي وأصابت أحد أنظمتها.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم، «منذ اليوم الأول للهجمة السيبرانية تم عزل أنظمة وزارة المالية عن بقية أنظمة الجهات الحكومية، وقامت بتشكيل فريق فني مكون من عدة جهات برئاسة المركز الوطني للأمن السيبراني، وبالاستعانة بشركة عالمية متخصصة يعتمد عليها من قبل كبرى الجهات العالمية الخاصة والحكومية، في مكافحة هذا النوع من الجرائم المعلوماتية، باتباع إطار عمل صارم ومنهجي للتعافي من آثار الهجمة السيبرانية التي تمت في 18 سبتمبر 2023 ولمتابعة كل ما يستجد وكل ما يتعلق بهذا الهجوم السيبراني والتعامل معه بكل مهنية».


وأكدت في بيانها، أن «جميع البيانات الخاصة برواتب العاملين في الجهات الحكومية لا تخزن في أنظمة الوزارة، وأن المعاملات المالية لجميع الجهات الحكومية مستمرة وتسير بشكلها الطبيعي». وأشادت في الوقت ذاته، بالجهود الوطنية للفريق الفني والعاملين في وزارة المالية الذين واصلوا العمل منذ الساعات الأولى للهجمة السيبرانية على مدار الساعة حتى الوقت الحالي.


٠ تعليق
bottom of page