top of page

27 شركة سعودية للأغذية تسعى لفتح قنوات تصديرية جديدة في السوق الأوروبية

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" في معرض أنوقا المقام بمدينة كولونيا في ألمانيا، الذي أقيم أمس ويستمر حتى 11 أكتوبر الجاري، تحت هوية "صنع في السعودية".

27 شركة سعودية للأغذية تسعى لفتح قنوات تصديرية جديدة في السوق الأوروبية

ويضم جناح "صناعة سعودية" المشارك في المعرض أكثر من 27 شركة وطنية رائدة من قطاع المواد الغذائية. وتهدف المشاركة في المعرض الذي يعد من أضخم المعارض العالمية المختصة في قطاع المواد الغذائية إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في السوق الأوروبية، واستكمالا للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز إسهاماتها في الناتج المحلي غير النفطي.

تجدر الإشارة إلى أن صادرات السعودية غير النفطية إلى ألمانيا قد سجلت خلال الأعوام الخمسة الماضية (2018- 2022) أكثر من عشرة مليارات ريال سعودي، جاء فيها قطاع "الآلات الثقيلة والإلكترونيات" كأعلى القطاعات المصدرة خلال الفترة.

وتعد مشاركة "الصادرات السعودية" في مثل هذه المعارض الدولية، التي تفتح فرصا تصديرية عديدة للشركات الوطنية، تأكيدا على سعيها الحثيث للترويج للمصدرين ومنتجاتهم، وتيسير ربطهم بالمشترين المحتملين، ويقود لمزيد من الانفتاح تجاه الأسواق الدولية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 لرفع نسبة صادرات المملكة غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول 2030.

٠ تعليق
bottom of page